جامعة مؤتة الطقس

مؤتة : إطلاق مشروع التأهیل الوظیفي للشباب بالمناطق النائیة

 

اطلقت جامعة مؤتة مشروع التأھیل الوظیفي للشباب بالمناطق النائیة في عدد من محافظات المملكة والممول من الاتحاد الاوروبي

 وقال رئیس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرایرة، إن الجامعة عكفت على وضع استراتیجیة راسخة تتعلق بتعمیق التعاون وتعزیز الشراكة الثنائیة مع كافة المؤسسات الاكادیمیة في الدول الصدیقة حول العالم، لتعكس رؤیتھا الرامیة إلى تحقیق الاھداف المشتركة المتعلقة بخدمة مسیرة العلم والمعرفة.

وأضاف، إن الجامعة نجحت في تقدیم مشروع استطاع أن یفوز من ضمن المشاریع الفائزة على مستوى العالم بدعم الاتحاد الأوروبي، برنامج ایراسموس بلس“، ومن ثمار ھذا المشروع الھادف للتعاون ورسم ملامح واضحة للجامعة وھي الساعیة للتطویر والتحدیث منذ سنوات مستعینة بخبرات علمیة ومعرفیة تستطیع صنع الفارق.

وأشار مدیر مكتب الشؤون الدولیة بالجامعة الدكتور سیف النوایسة، إلى أن المشروع یھدف إلى تحقیق التشاركیة مع مؤسسات الدولة المختلفة من أجل خدمة الشباب في المناطق النائیة في محافظات اربد والمفرق والكرك ومعان والطفیلة والعقبة، من خلال تزویدھم بالمھارات والتقنیات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل ،مؤكدا أن الجامعة حریصةٌ على تأدیة رسالتھا المجتمعیة وتسخیر كافة الامكانیات المتاحة لخدمة الفئات التي تحتاج إلى تأھیل وإعداد.

وبین عمید الدراسات العلیا في الجامعة ومنسق المشروع الدكتور عمر المعایطة، إن فكرة المشروع جاءت استجابة لما قالھ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسین في مؤتمر البادیة العام 2017 ،والذي أكد على اھمیة قیام مؤسسات التعلیم العالي بواجبھا تجاه مجتمعھا المحلي بالمساعدة في حل مشكلتي البطالة والفقر والمساھمة في تمكین المرأة.

وأكد المعایطة أن من اھم دعائم التخطیط الحضري بشكل عام ھو ایجاد فرص عمل واستثمارات في المناطق البعیدة عن العاصمة وتقلیل الھجرة من المناطق النائیة وخلق مزایا تنافسیة مبنیة على خریجي الجامعات بھذه المناطق لجلب استثمارات وتنمیة مستدامة